إستنكر المجلس الاسلامي الاعلى في الجزائر إعادة نشر الرسوم المسيئة للنبي محمد.

الجزائر: أعرب المجلس الاسلامي الاعلى في الجزائر، وهي هيئة استشارية دينية تابعة للرئاسة الجزائرية، عن استنكاره الشديد لاعادة نشر رسوم تسيء إلى الاسلام ومقدساته.

وجاء في البيان للمجلس quot;استنكر المجلس الاسلامي الاعلى بشدة (...) اعادة نشر رسوم تسيء الى الاسلام ومقدساته في بعض البلدان الغربيةquot;.

وكان في الدنمارك اعيد نشر يوم الخميس كتاب يتضمن الرسوم الكاريكاتورية ال12 للنبي محمد التي اثارت غضب المسلمين في العالم، في الذكرى السنوية الخامسة لنشرها للمرة الاولى في صحيفة ييلاندس بوستن العام 2005.

واعتبر المجلس في البيان ان quot;هذه الاعتداءات المتكررة على الاسلام ومقدساته تتنافى صراحة مع المواثيق الدولية والمبادئ الاساسية لحقوق الانسانquot;. كما ندد المجلس بquot;انتهاك بعض الافراد لحرمة رمضان في بعض الجهات من الوطن ومجاهرتهم بارتكاب الكبائر في الاماكن العامةquot;، في اشارة الى مسيحيين اثنين لم يصوما رمضان.

وكان مدعي عام محكمة عين الحمام، شرق الجزائر، طالب في 21 ايلول/سبتمبر بالحكم على هذين المسيحيين بالسجن لمدة ثلاث سنوات مع النفاذ لانهما لم يلتزما بالصيام خلال شهر رمضان.

في المقابل طالب محامو الرجلين باخلاء سبيلهما متذرعين بعدم وجود قانون محدد يحظر عدم الصيام. ومن المقرر اصدار الحكم في الخامس من تشرين الاول/اكتوبر المقبل.