قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بحسب تقارير استخباراتيّة فإنّ برج ايفل الفرنسيّ ومحطة برلين المركزية واردان كأهداف لاعتداءات.

واشنطن: افادت شبكة فوكس نيوز نقلا عن مسؤولين ان برج ايفل في باريس او محطة برلين المركزية واردان بين مواقع اخرى تسجل نسبة ارتياد كبرى في اوروبا، على لائحة اهداف اعتداءات محتملة حصلت عليها اجهزة الاستخبارات الغربية.

ونقلت الشبكة الاميركية عن مسؤول غربي كبير في الاستخبارات ان هذه اللائحة قد يكون نقلها quot;مواطن الماني-باكستاني تم استجوابه في قاعدة باغرامquot; العسكرية الاميركية في افغانستان.

واضافت فوكس نيوز ان هذه المعلومات اكدها مسؤول كبير اخر في الاستخبارات.

وعلى هذه اللائحة ايضا بحسب فوكس نيوز، فندق ادلون الفخم قرب بوابة براندبرغ في برلين وبرجل التلفزيون في الكسندربلاتز في العاصمة الالمانية ايضا وكذلك كاتدرائية السيدة العذراء (نوتردام) في باريس.

واضافت فوكس نيوز quot;واعلن مسؤول ايضا بانه تم تعزيز امن العائلة المالكة البريطانيةquot;.

وحذرت الولايات المتحدة الاحد الاميركيين المتوجهين الى اوروبا من quot;مخاطر وقوع اعتداءات ارهابية محتملةquot; ودعتهم الى التيقظ في الاماكن العامة بعدما اشارت معلومات صحافية الى احباط اعتداءات.

وقالت وزارة الخارجية الاميركية في بيان quot;أن المعلومات الحالية تدفع للاعتقاد بان القاعدة ومنظمات تابعة لها تواصل تحضير اعتداءات ارهابيةquot;.

واضافت quot;على المواطنين الاميركيين التيقظ واتخاذ كل الاجراءات اللازمة لضمان امنهم خلال رحلاتهمquot; مشيرة خصوصا الى وسائل النقل والبنى التحتية السياحية.