أكدت زوجة الإمام فيصل عبد الرؤوف، الذي يقف وراء مشروع المركز الإسلامي المقترح في نيويورك عن أن عائلتها تلقت تهديدات بالقتل على خلفية الجهود التي يبذلها زوجها في سبيل إتمام المشروع، في حين اتهمها أنجيم شودري، الذي يُمثِّل جماعة إسلام من أجل المملكة المتحدة، بأنها مسلمة غير متدينة مطالبًا إياها بارتداء الحجاب.

أشرف أبوجلالة من القاهرة: في تصعيد جديد بقضية المركز الإسلامي والمسجد المقترح بناؤهما بالقرب من منطقة غراوند زيرو، حيث وقعت أحداث الحادي عشر من أيلول/ سبتمبر، كشفت اليوم زوجة الإمام فيصل عبد الرؤوف، الذي يقف وراء المشروع، عن أن عائلتها تلقت تهديدات بالقتل على خلفية الجهود التي يبذلها زوجها في سبيل إتمام المشروع، وذلك وفقاً لتصريحات أوردتها عنها اليوم صحيفة نيويورك دايلي نيوز الأميركية.

وفي مقابلة أجرتها مع المذيعة الشهيرة كريستيان أمانبور في برنامجها quot;هذا الأسبوعquot;، قالت دايزي خان، زوجة الإمام فيصل، إن العائلة طلبت المساعدة من شرطة نيويورك، بعد تلقيها مكالمات هاتفية إرهابية. وتابعت في هذا السياق بقولها quot;حياتي مهددة، وكذلك حياة زوجي، ويمكنكم التأكد من ذلك من خلال الرجوع إلى قسم الشرطة. ونحن لا نتجوّل أو نسير في الشارع برفقة حراس أمن لأننا نحب هذا البلدquot;.

من جانبه، أكد المتحدث باسم قائد الشرطة نيويورك على أن الزوجين قد تلقيا مكالمات هاتفية تحمل بين طياتها تهديد ووعيد، وقال إن تحقيقاً يُجرى الآن في هذا الصدد.

وأشارت الصحيفة إلى أن المناظرة التلفزيونية التي أدارتها المذيعة كريستيان أمانبور في برنامجها، كانت تحت عنوان quot;الحرب المقدسة: هل يجب على الأميركيين أن يخشوا الإسلام؟quot;، وكان من بين الضيوف بيتر غاديل ودونا مارش، الذين فقدا أولاداً لهما في هجمات الحادي عشر من أيلول/سبتمبر، إضافة إلى كلِ من روبرت سبنسر الذي يدير منظمة quot;جهاد ووتشquot; والمبشر فرانكلين غراهام.

وفي جزء من أكثر أجزاء البرنامج سخونة، تم بث وصلة فيديو من لندن، وفيها وجَّه أنجيم شودري، الذي يُمثِّل جماعة إسلام من أجل المملكة المتحدة، الاتهام إلى خان بأنها مسلمة غير مؤدية، وتنبأ في الوقت عينه بأن تُرفع راية الإسلام يوماً ما على البيت الأبيض.

وأوردت الصحيفة في ختام حديثها ما صرَّح به شودري بشأن زوجة الإمام فيصل، وهو يخاطب الجمع الموجود في الاستديو، قائلاً quot;إن تلك السيدة الموجودة في الاستديو الخاص بكم، لابد وأن ترتدي الحجاب. فمن الواضح أنها غير متدينةquot;.