أكد الرئيس اوباما انه quot;ليس نادماquot; عن دفاعه عن مشروع بناء مسجد في نيويورك.

The lower Manhattan building that will possibly ...

كولومبوس: اكد الرئيس الاميركي باراك اوباما انه quot;ليس نادماquot; على دفاعه عن حق المسلمين في بناء مسجد قرب موقع اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر 2001 بنيويورك، وذلك بعد ان اثارت تصريحاته جدلا منذ خمسة ايام في الولايات المتحدة.

وردا على سؤال لقناة ان.بي.سي حول هذا الموضوع على هامش زيارة الى عائلة اميركية من الطبقة المتوسطة في كولومبوس (اوهايو، وسط) قال اوباما باختصار شديد quot;الاجابة هي: لا ندمquot;.

ودافع اوباما الجمعة الماضي عن حق المسلمين في بناء مسجد قرب موقع برجي مركز التجارة العالمي اللذين دمرا في اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر في نيويورك، مستندا في دفاعه الى حرية العقيدة والدين التي يكفلها الدستور.

واثارت تلك التصريحات زوبعة اعلامية واستياء عائلات ضحايا تلك الاعتداءات، في حين اغتنم العديد من اعضاء المعارضة الجمهورية، بمن فيهم المرشحة الى نيابة الرئاسة سابقا سارة بيلين، الفرصة واتهموا الرئيس بانه بعيد عن انشغالات المواطنين.

وحتى بعض المقربين من اوباما مثل زعيم الديموقراطيين هاري ريد فقد نأوا بانفسهم عن الرئيس في هذه القضية خوفا من انعكاسات الجدل على شعبيتهم قبل شهرين ونصف من انتخابات تشريعية حاسمة.