قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

كويتا:اعلنت الشرطة الباكستانية ان عشر شاحنات على الاقل محملة بالامدادات والوقود لقوات حلف شمال الاطلسي في افغانستان احرقت في جنوب البلاد اثر هجوم اسفر ايضا عن سقوط قتيل، في رابع هجوم من نوعه في غضون ستة ايام.

وقال الضابط في شرطة كويتا (جنوب-غرب) عاصمة ولاية بلوشستان حيث وقع الهجوم حميد نواز لوكالة فرانس برس ان quot;مجهولين هاجموا المكان حيث كانت متوقفة ما بين 35 و40 شاحنة-صهريج واطلقوا النارquot;.

واضاف quot;يصعب في الوقت الراهن تحديد العدد الصحيح للشاحنات التي دمرت بسبب الحريق، ولكني اعتقد ان عشرا منها على الاقل قد دمرت، وهناك ايضا موظف في احدى شركات النقل قتل بالرصاصquot;.

وكانت حركة طالبان باكستان المتحالفة مع تنظيم القاعدة تبنت الاثنين اول هجومين احرق خلالهما رجال مدججون بالسلاح حوالى 60 من هذه الشاحنات التابعة لشركات نقل باكستانية خاصة والمحملة بامدادات للقوات الاطلسية المنتشرة في افغانستان.

وقالت الحركة انها نفذت هذه الهجمات ردا على الغارات التي تشنها طائرات اميركية من دون طيار في المناطق القبلية في شمال غرب البلاد على الحدود مع افغانستان، وبغية الحؤول دون ان يتم quot;استخدام الاراضي الباكستانية ممرا لامدادات قوات حلف شمال الاطلسيquot;.