اسلام اباد: قال سفير باكستان لدى الولايات المتحدة حسين حقاني اليوم ان بلاده قادرة على مواجهة من وصفهم بـquot;الارهابيينquot; الموجودين على أراضيها وهي لا تحتاج الى تدخل عسكري أميركي مباشر على الأرض بل يكفيها الحصول على مساعدة quot;تقنيةquot;.

وابلغ حقاني شبكة (سي.ان.ان) الاخبارية ان اسلام أباد لن تغلق طويلا معبر quot;خيبرquot; الحيوي الذي تستخدمه قوات حلف التحالف الدولي لنقل المعدات والامدادات الى أفغانستان متوقعا أن يعاد فتح الممر في أقل من أسبوع بعد اقفاله احتجاجا على غارة أميركية أدت الى مقتل جنود باكستانيين.

واوضح أن واشنطن واسلام أباد أطلقتا تحقيقا مشتركا في الغارة لتحديد المسؤوليات مضيفا أن باكستان ترفض التحرك ضد العناصر المتشددة الا وفقا لأجندتها الخاصة quot;وليس طبقا لخطط العمل الأميركيةquot;.

وأضاف ان quot;ما تقوله بلادي هو أنها ستقوم بالتصدي للارهابيين على أراضيها ولكن وفق جداول زمنية تحددها هي ولا يمكن لنا أن نلتزم بمواعيد يحددها لنا حلفاؤنا خاصة وأن العلاقة بيننا وبين أولئك الحلفاء هي علاقة ندية وليست تبعيةquot;.

واشار الى ان بلاده لا يمكنها القيام بكل ما تطلبه منها الولايات المتحدة لأنها في بعض الأحيان quot;تفتقد للأدوات أو القدرات التي تتيح لها ذلكquot; مشددا على أن الطبيعة الجغرافية لباكستان ووجود التضاريس الوعرة في منطقة وزيرستان الحدودية التي ينشط فيها عناصر حركة طالبان تجعل من الصعب على الوحدات العسكرية تحديد الأهداف المعادية بشكل جيد.