دوشنبه: أعلن الحرس الوطني الطاجيكي تحطم مروحية تابعة له من طراز quot;مي.8 quot; اليوم الأربعاء في منطقة مضطربة تجري فيها مواجهات بين قوات الأمن والمسلحين في إقليم quot;رشتquot; في شرق البلاد.

وأوضحت الدائرة الصحافية للحرس الوطني أن أربعة أشخاص، بينهم أعضاء الطاقم، لقوا حتفهم في تحطم المروحية، فيما أصيب ثلاثة آخرون، مرجحة أن تكون مشاكل تقنية وراء سقوط المروحية.

من جانبها، ذكرت مصادر أمنية أن العملية الخاصة التي تجريها القوات الخاصة والحرس الوطني في إقليم quot;رشتquot; منذ ثلاثة أيام أسفرت عن قتل سبعة مسلحين في quot;وادي كاماروبquot;، والعثور على كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة والأغذية. فيما تضاربت الأنباء حول خسائر القوات الحكومية، حيث أعلن رسميًا عن سقوط ثلاثة جنود قتلى في المعارك مع المسلحين، بينما أكدت مصادر مستقلة أن خمسة عسكريين لقوا حتفهم منذ يوم الأحد الماضي.

وكانت السلطات الطاجيكية قد بدأت تنفيذ عملية أمنية، خاصة في شرق البلاد، تشارك فيها كل الأجهزة الأمنية، بما في ذلك الجيش حيث شهدت منطقة quot;وادي كاماروبquot; في التاسع عشر من الشهر الماضي إطلاق نار على قافلة عسكرية طاجيكية تابعة لوزارة الدفاع، مما أسفر عن مقتل ستة وعشرين عنصرًا من أفراد القافلة، وجرح أكثر من عشرة آخرين.