سيول: ظهر كيم جونغ-اون النجل الاصغر للزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ ايل، والذي يرجح انه سيخلف والده على رأس النظام الشيوعي، مجددا في مناسبة عامة بصحبة ابيه، كما ذكرت وكالة الانباء الكورية الشمالية الرسمية الخميس.

وبحسب الوكالة فان جونغ-اون رافق والده الى حفل موسيقي، في ثاني ظهور علني هذا الاسبوع للشاب (27 عاما) الذي رافق هذا الاسبوع والده الى حضور مناورات عسكرية.

واوضحت وكالة الانباء الكورية المركزية ان جونغ-اون، الذي تعتقد سيول ودول غربية اخرى انه الخليفة المحتمل لوالده، حضر حفلا موسيقيا بمناسبة الذكرى ال65 لتأسيس حزب العمال الكوري، كما حضر الحفل مسؤولون آخرون في الحزب الحاكم وفي الحكومة والجيش.

ولم توضح الوكالة متى جرى الحفل.

وعلى ما يبدو فان عملية توريث السلطة في كوريا الشمالية تسارعت وتيرتها لا سيما وان رأس النظام كيم جونغ-ايل (68 عاما) تعرض لجلطة دماغية في آب/اغسطس 2008.

ورقي كيم جونغ اون (27 عاما) الاسبوع الماضي الى رتبة جنرال باربع نجوم وعين في اللجنة المركزية للحزب الحاكم والوحيد في البلاد، كما عين نائبا لرئيس اللجنة العسكرية المركزية في الحزب.

ونقلت وكالة الانباء الكورية الجنوبية يونهاب عن مصادر كورية شمالية قولها ان الشاب رافق والده خلال الزيارتين اللتين اجراهما الزعيم الكوري الشمالي الى الصين هذا العام.

واضافت يونهاب ان كيم جونغ-اون سافر باسم مزور وبصفة مرافق شخصي للزعيم الكوري الشمالي.

وبثت وكالة الانباء الكورية الشمالية الرسمية الخميس للمرة الاولى صورة لمجموعة من قادة النظام التقطت في بيونغ يانغ في مطلع الاسبوع عند انتهاء المؤتمر الاستثنائي للحزب الشيوعي الذي كان هدفه تحضير عملية الخلافة على السلطة.

ومن بين شخصيات الصف الاول في الصور ظهر جالسا الزعيم كيم جونغ-ايل، الذي تم التجديد له في منصب الامين العام للحزب خلال مؤتمر استثنائي عقده الحزب مؤخرا.