يقوم رئيس الاستخبارات العامة بالسعودية الأمير مقرن بن عبد العزيز بوضع حجر الأساس لمعهد الملك عبدالله لتقنية النانو بجامعة الملك سعود10/اكتوبر بمقر وادي الرياض للتقنية.

إيلاف من الرياض: أوضح مدير جامعة الملك سعود الدكتور عبدالله العثمان أن المعهد يهدف بشكل عام للمساهمة مع جهود الدولة في تحويل الاقتصاد الوطني لاقتصاد قائم على المعرفة من خلال بحوث علمية وتطوير تقني متقدم في المجالات الصناعية التطبيقية لهذه التقنية.
وأكد أن الجامعة تتحمل مسؤولية تقديم منتجات نانوية وبحوث متقدمة تعود بالنفع على الوطن ونمائه , إلي جانب خدمة البشرية

يذكر أنه تم إنتاج سبع براءات اختراع للمعهد منذ تأسيسه وحتى الآن، إضافة لبراءتي اختراع سيتم تسجيلهما في مجال السيلكون، كما أن هناك أكثر من 20 بحثا متخصصا في المجالات الكيميائية والفيزيائية والطبية والزراعية ستؤدي لنتائج مهمة على الصعيد التصنيعي، وبالتالي على صعيد الاقتصاد الوطني.
و على الرغم من أن معهد النانو لم يكمل عامه الثالث،إلا أنه حقق منجزات خلال هذه الفترة بدأت بتكوين المجلس العلمي العالمي للمعهد الذي يضم في عضويته 12 عضوا، ثلاثة منهم حائزون على جائزة نوبل , وأكثر من 28 مشروعا بحثيا بتكلفة إجمالية تقارب 28 مليون ريال، تضم باحثين من جامعة الملك سعود، و الجامعات الوطنية، الجامعات عالمية مرموقة.