أعلنت إيران أن مشاورات جديدة مع الدول الست ستبدأ أوائل الشهر القادم لتحديد موعد للمباحثات.

طهران: أعلنت إيران على لسان وزير الخارجية منوشهر متكي التشاور مع مجموعة الدول الست من أجل تحديد quot;موعد دقيقquot; للحوار بين الجانبين مرجحا أن يجري في الفترة بين أواخر شهر تشرين الأول/أكتوبر الجاري وأوائل الشهر المقبل.

وأفادت وكالة أنباء quot;فارسquot; الإيرانية شبه الرسمية بأن متكي اعلن ذلك خلال مؤتمر صحافي السبت بعد لقائه نظيره الكوبي الذي يزور الجمهورية الاسلامية الايرانية حاليا.

وحسب quot;فارسquot;، فإن وزير الخارجية الإيراني أشار إلى أنه سيعلن في الوقت المناسب مقر المباحثات ومستوى التمثيل بين طهران والمجموعة المعنية بالتفاوض في الملف النووي الإيراني، والتي تشمل الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي إضافة إلى ألمانيا.

وكان نائب المستشارة ووزير الخارجية الألماني الاتحادي غويدو فيسترفيلله قد لفت الجمعة إلى وجود quot;اشارات جديدةquot; من جانب طهران لاستئناف الحوار حول ملفها النووي.

وقال خلال مؤتمر صحافي مشترك مع مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا امانو في اعقاب محادثات عقداها في برلين، أنه quot;على الرغم من عدم حصول تغييرات جوهريةquot; في موقف الحكومة الإيرانية بشأن برنامجها النووي، quot;إلا أننا مع ذلك، توصلنا الى استنتاجات متماثلة تفيد بوجود إشارات استعداد لاجراء محادثات جديدةquot; و لو أنه أشار إلى أن quot;الزمن سيظهر فيما اذا كانت تلك ستفضي إلى محادثات عمليةquot; .