طهران: اعلن رجل دين إيراني كبير ان الولايات المتحدة ستغرق quot;في مستنقعquot; اذا ارتكبت quot;ضرب جنونquot; وهاجمت إيران وذلك ردا على السياسة النووية الاميركية الجديدة التي لا تستبعد توجيه ضربة الى الجمهورية الاسلامية. وقال آية الله احمد خاتمي خلال صلاة الجمعة في طهران ان الولايات المتحدة quot;تهدد إيران بشتى الطرق منذ 31 سنة من دون التوصل الى اي نتيجةquot;.

واضاف آية الله خاتمي المقرب من المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية علي خامنئي quot;الان اذا ارادت الولايات المتحدة ان تشن هجوما على إيران ستجد نفسها في مستنقع لن تتمكن من الخروج منه لان كافة اصدقاء الثورة الاسلامية سيعرضون المصالح الاميركية للخطرquot;.

وعرضت واشنطن هذا الاسبوع سياستها النووية الجديدة التي تستبعد توجيه اي ضربة بسلاح ذري ضد دول لا تملك السلاح النووي او موقعة على معاهدة حظر الانتشار النووي باستثناء بلدين هما إيران وكوريا الشمالية. وترى الدول الغربية ان برنامج إيران النووي له اهداف عسكرية رغم نفي طهران لذلك والتي تؤكد انها لا تنوي امتلاك السلاح النووي الذي هو quot;غير اخلاقي ومناف للشريعةquot;.

وقال آية الله خاتمي ان quot;إيران تريد امتلاك التكنولوجيا النووية وليس السلاح النووي المخالف لدينناquot;. واضاف quot;لهذا السبب لا نخشى تهديدات اعدائنا. لا نطالب الا بحقنا وسندافع عنه بحزم باذن اللهquot;. وتابع quot;اذا كانت الاسرة الدولية قلقة على السلام والامن في العالم فلتنتفض ضد الاحادية الاميركية قبل فوات الاوانquot;.