قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

باريس: اعتبر رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان ان المسألة النووية الإيرانية يجب ان تحل quot;عبر الطرق الدبلوماسيةquot;، وذلك في مقابلة مع صحيفة الفيغارو الفرنسية نشرتها اليوم الثلاثاء وقبل زيارته الرسمية التي ستستمر يومين لفرنسا.

وقال اردوغان الذي سيزور فرنسا الثلاثاء والاربعاء quot;نعتبر ان هذه المسألة (الإيرانية) يجب ان تحل عبر الطرق الدبلوماسيةquot;. واضاف quot;بالتأكيد العقوبات مطروحة ولكن لا اعتقد ان العقوبات التي يتم الحديث عنها ممكن ان تؤدي الى نتائجquot; مذكرا بان quot;عقوبات تقررت مرتينquot;.

واكد ان quot;الذين اتخذوا القرار لتطبيقها كانوا اول من انتهكهاquot;. وقال اردوغان ايضا quot;هناك الفرنسيون والالمان والانكليز والاميركيون والصينيون. كلهم كانوا ضالعين وتوصلوا ايضا عبر طرق غير مباشرة الى ادخال سلعهم الى إيران. لا يمكن ان نهمل هذه الحقيقةquot;.

واضاف quot;من جهة اخرى، هناك بلد في المنطقة يمتلك السلاح النووي. لا ارى لماذا لا يركز اي شخص على هذه الحالة. هذا المقاربة ليست متوازنةquot; في اشارة ضمنية الى اسرائيل. وبالنسبة الى موضوع انضمام تركيا الى الاتحاد الاوروبي، جدد اردوغان التأكيد على ان تركيا في الاتحاد الاوروبي لن تكون عبئا على اوروبا ولكنها ستساهم في اراحتهاquot;.