قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: اكد الرئيس الافغاني حميد كرزاي الاحد انه يجري مفاوضات سرية مع طالبان quot;منذ بعض الوقتquot; من اجل وقف الحرب المستمرة منذ تسع سنوات في بلاده، في مقابلة اجرتها معه شبكة سي ان ان الاميركية.
وقال كرزاي الذي استضافه الصحافي لاري كينغ في برنامجه على السي ان ان ردا على سؤال حول مقالة نشرتها صحيفة واشنطن بوست تفيد عن quot;محادثات سرية عالية المستوىquot; بين الطرفين quot;اننا نجري محادثات مع طالبان كمواطنين فيما بينناquot;.

وتابع بحسب مقاطع من المقابلة تم بثها على ان تنقل المقابلة كاملة الاثنين ان هذه المحادثات quot;ليست اتصالا رسميا بشكل منتظم مع طالبان في مكان محدد، بل بالاحرى اتصالات شخصية غير رسمية تجري منذ بعض الوقتquot;.
وافادت صحيفة واشنطن بوست الاسبوع الماضي نقلا عن مصادر افغانية وعربية ان متمردي طالبان بداوا محادثات سرية على مستوى رفيع مع الحكومة الافغانية شارك فيها للمرة الاولى ممثلون مفوضون عن شورى كويتا، حركة طالبان افغانستان التي تتخذ مقرا لها في باكستان، وعن القيادة العليا لطالبان بزعامة الملا محمد عمر.

وقال كرزاي في المقابلة quot;الآن وقد تشكل مجلس السلام، فان هذه المحادثات ستتواصل وامل ان تجري بشكل رسمي واكثر انتظاماquot;.