قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اكد الرئيس الاميركي دعمه للرئيس الافغاني الذي سيزور واشنطن في 12 مايو المقبل.

كابول: وجه الرئيس اميركي باراك اوباما رسالة الى نظيره الافغاني حميد كرزاي لتأكيد دعمه له ولدعوته الى زيارة واشنطن في 12 ايار/مايو، على ما اعلنت الحكومة الافغانية السبت. وقالت الحكومة ان اوباما شكر لكرزاي quot;استقباله الحارquot; في اثناء زيارته الاخيرة لكابول واكد ان الولايات المتحدة quot;ستبقى حليفة استراتيجية لافغانستانquot;.

واعلن مكتب الرئاسة الافغانية ان quot;باراك اوباما وصف محادثاته مع الرئيس الافغاني بانها مثمرة وفاعلة ودعاه الى واشنطن في 12 ايار/مايوquot;، وذلك نقلا عن رسالة سلمها السفير الاميركي في افغانستان كارل ايكنبيري.

وكان مسؤول اميركي رفيع اعلن الجمعة ان بلاده ابقت موعد زيارة الرئيس الافغاني المرتقبة من دون تغيير، رغم الجدل الذي اثارته تصريحاته عن الدول الغربية. وقال مستشار الامن القومي الاميركي الجنرال جيمس جونز quot;لم يحصل تغييرquot; لموعد الزيارة، وذلك على متن الطائرة الرئاسية quot;اير-فورس-وانquot; التي كانت تقل اوباما من براغ الى واشنطن بعدما وقع اتفاقية لنزع الاسلحة النووية مع روسيا.

ولمح البيت الابيض هذا الاسبوع الى امكان الغاء زيارة كرزاي عقب التصريحات التي ادلى بها متهما الغربيين بالوقوف وراء عمليات التزوير في انتخابات 2009. وتابع جونز ان البيت الابيض يعتبر ان تلك الصفحة طويت.

واعلن اوباما في مقابلة مع شبكة +ايه بي سي+ ان تدخل التحالف في افغانستان يهدف الى القضاء على القاعدة التي خططت من هناك لهجمات 11 ايلول/سبتمبر 2001. وقال quot;اعتقد ان الرئيس كرزاي شريك اساسي في هذه الخطة، لاننا اذا نجحنا على الصعيد العسكري فقط، لا على الصعيد المدني، فستبقى المنطقة غير مستقرةquot;.