باريس: اعلنت الشركة الفرنسية للسكك الحديد (اس ان سي اف) ان حركة القطارات في فرنسا ستشهد اضطرابات الثلاثاء بسبب يوم اضرابات تنظمه النقابات احتجاجا على اصلاح نظام التقاعد. وفي ما يتعلق بالرحلات الدولية، فان حركة قطارات يوروستار ستكون طبيعية الى لندن في حين سيتم تسيير ثمانية قطارات تاليس من اصل عشرة الى بلجيكا وهولندا، وقطارين من اصل ثلاثة الى المانيا وثمانية قطارات من اصل عشرة الى سويسرا.

وستعلق الرحلات الدولية الليلية اعتبارا من الاثنين باستثناء رحلة بين باريس وروما. اما رحلات القطارات الدولية الاخرى، فسوف تتوقف. وستبدأ البلبلة مساء الاثنين بالغاء القطارات الليلية quot;لونياquot; في فرنسا.

اما الخطوط الداخلية، فسوف تشهد بلبلة كبيرة مع تسيير معدل قطار سريع واحد من اصل ثلاثة بين باريس والمقاطعات، بحسب الشركة. ودعت النقابات الفرنسية الى اضرابات وتظاهرات الثلاثاء احتجاجا على اصلاح النظام التقاعدي.

واوضحت الشركة ان quot;في وسع الزبائن الذين يفضلون الغاء رحلة تتضمن حجزا على قطار في الفترة المعنية (بالاضطرابات) القيام بذلك بدون تكبد كلفة ايا كان ثمن الرحلةquot;. وستطاول الاضطرابات ايضا مترو باريس وشبكة القطارات السريعة في المنطقة الباريسية بحسب شركة النقل quot;ار ا تي بيquot; الخاصة بمنطقة ايل دو فرانس.