القاهرة: تمكنت القوات البحرية المصرية من إنقاذ 65 شابًا مصريًا من الغرق خلال محاولتهم الهجرة غير الشرعية على متن مركب إلى إيطاليا.

وذكر بيان صحافي صدر اليوم أن quot;القائد العام للقوات المسلحة المصرية وزير الدفاع والإنتاج الحربي المشير حسين طنطاوي أصدر أوامره على الفور بالبحث عن المركب وإنقاذ ركابه، بعدما التقطت وحدات الإنقاذ التابعة لمركز البحث والإنقاذ بالقوات المسلحة مكالمة هاتفية لأحد ركاب المركبquot;.

ولفت البيان إلى أنه quot;تم على أثر ذلك تحديد منطقة الاتصال، حيث تبين أنها تقع شمال غرب منطقة العلمين (شمال غرب مصر) فغادرت وحدات بحرية وجماعات الإنقاذ والخدمات الطبية ميناء الأسكندرية، ووصلت إلى المنطقة المحددة، وتم تنفيذ خطة البحث عن المركب حتى عثرت عليهاquot;.

وأوضح أنه quot;تبين تعرض المركب للغرق نتيجة حدوث فتحة بغرقة الماكينات وتدفق المياه داخلها، وبدأت عملية الإنقاذ والتي استمرت ساعات عدة في ظل ظروف جوية سيئة تمكن خلالها رجال القوات البحرية من إنقاذ 65 فردا كانوا على متن المركب وفي حالة إعياء شديدquot;.

وأضاف البيان أنه quot;فور انتشال الركاب تم نقلهم إلى الميناء، وقام فريق طبي عسكري بفحصهم وتقديم الخدمة الطبية والغذائية اللازمة لهم، وتم تسليمهم إلى السلطات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالهمquot;.