يعتزم وفد من مفوضية الاتحاد الاوروبي زيارة القاهرة غداً للتشاور حول برنامج تمويل الاتحاد لمصر لعام 2010.

القاهرة: تبدأ غدا بالقاهرة اجتماعات مصرية اوروبية حول علاقات الشراكة المستقبلية واوجه التعاون والتجارة والاعلان عن اعتماد مفوضية الاتحاد الاوروبي لتفاصيل برنامج تمويل الاتحاد الاوروبي لمصر لعام 2010.

وقال وفد مفوضية الاتحاد الاوروبي في القاهرة في بيان ان quot;المفوض الاوروبي لسياسة الجوار والتوسع في الاتحاد الاوروبي ستيفان فوليه سيصل الى القاهرة في زيارة رسمية للاجتماع مع رئيس مجلس الوزراء الدكتور احمد نظيف بحضور عدد من الوزراء المصريينquot;.

وذكر ان quot;المباحثات المصرية - الاوروبية ستتركز على جدول الاعمال الثنائي بين مصر والاتحاد الاوروبي حول علاقات الشراكة المستقبلية واوجه التعاون والتجارة اضافة الى توقيع عدة اتفاقات تمويل متعلقة بانشطة الاتحاد الاوروبي للتعاون في مصر لعام 2009quot;.

واوضح البيان ان quot;الحزمة المالية بكاملها للاعوام 2009 - 2013 تبلغ اكثر من 3.6 مليار جنيها مصريا ما يعادل 800 مليون يوروquot; مؤكدا توقيع مذكرة تفاهم بشان التعاون في المستقبل في الفترة من 2011 الى 2013.

يذكر ان فوليه في تصريحات سابقه قد اكد ان علاقات اوروبا مع مصر تعود الى عدة قرون quot;فتقاربنا الجغرافي الوثيق وعلاقاتنا الثقافية القوية تجعلنا شركاء طبيعيين ويمكننا ان نتعلم الكثير من بعضنا البعض ونحن على حد سواء سنستفيد كثيرا من علاقة أوثقquot;.