قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

رحلت الكويت 17 وافداً مصرياً شاركوا في نشاط مؤيد للبرادعي الذي تحول مؤخراً إلى أبرز المعارضين في مصر.

الكويت: قال مصدر امني لوكالة فرانس برس ان الكويت قامت السبت بترحيل 17 وافدا مصريا شاركوا في نشاط داعم للدكتور محمد البرادعي الذي تحول في الفترة الاخيرة الى ابرز المعارضين في مصر.

وقال المصدر لوكالة فرانس برس طالبا عدم كشف اسمه انه quot;تم ترحيل 17 شخصاquot; من اصل اكثر من 20 مصريا مؤيدين للبرادعي اعتقلوا في الكويت.

وذكر المصدر ان ال17 قد يكونون وصلوا الى مصر او على وشك الوصول.

وكان مصدر امني كويتي افاد في وقت سابق السبت ان السلطات الكويتية اعتقلت ما بين 20 و25 مصريا، وبعض هؤلاء quot;اعتقلوا خلال تجمع صغير عقد مساء الجمعة في السالمية (ضاحية مدينة الكويت - شرق) ودعي اليه عبر الانترنت لدعم محمد البرادعيquot; المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية.

اما البعض الآخر فقد اعتقلوا في منازلهم بحسب المصدر. وفي القاهرة، اكد جورج اسحق، احد المتحدثين باسم الجمعية الوطنية للتغيير التي اسست في شباط/فبراير الماضي لدعم مطالب محمد البرادعي وتأييد ترشيحه لرئاسة الجمهورية العام المقبل، ان 34 مصريا اعتقلوا في الكويت يومي الخميس والجمعة.

ولم يكن ممكنا الحصول على تاكيد من وزارة الداخلية الكويتية. وكان البرادعي، الذي اصبح المعارض الرئيسي للنظام المصري، اعلن استعداده لخوض انتخابات الرئاسة في مصر العام المقبل، ولكنه اشترط تعديل الدستور لالغاء القيود المفروضة على حق المستقلين في الترشح ولضمان نزاهة الانتخابات.

وتنتهي العام المقبل الولاية الخامسة للرئيس حسني مبارك في السلطة مكملا بذلك 30 عاما في الحكم. ولكنه لم يعلن بعد ما اذا كان سيترشح لولاية سادسة ام لا. كما لم يوضح نجله، جمال مبارك، الذي تحدث عدد من المسؤولين المصريين عن امكان خلافته لوالده، موقفه من الترشح للرئاسة.