اعتقلت السلطات الكويتية أكثر من 20 مصرياً من مؤيدي محمد البرادعي الذي تحول في الفترة الأخيرة كأحد ابرز المعارضين.

الكويت: افاد مصدر امني السبت ان السلطات الكويتية اعتقلت اكثر من عشرين مصريا شاركوا في لقاء داعم لمحمد البرادعي الذي تحول في الفترة الاخيرة الى ابرز المعارضين في مصر.

وقال المصدر لوكالة فرانس برس quot;لقد اعتقل ما بين 20 و25 مصرياquot;. وبحسب المصدر، quot;بعض هؤلاء الاشخاص اعتقلوا خلال تجمع صغير عقد مساء الجمعة في السالمية (ضاحية مدينة الكويت - شرق) ودعي اليه عبر الانترنت لدعم محمد البرادعيquot; المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية.

واضاف المصدر ان quot;البعض الآخر اعتقلوا في منازلهم خلال حملة لقوات الامنquot; مشيرا الى ان جميع المعتقلين كانوا لا يزالون اليوم السبت لدى امن الدولة quot;بانتظار قرار سياسيquot; بشأنهم.

ولم يكن ممكنا الحصول على تاكيد من قبل وزارة الداخلية. وفي القاهرة، اكد جورج اسحق، احد المتحدثين باسم الجمعية الوطنية للتغيير التي اسست في شباط فبراير الماضي لدعم مطالب محمد البرادعي وتأييد ترشيحه لرئاسة الجمهورية العام المقبل، ان 34 مصريا اعتقلوا في الكويت يومي الخميس والجمعة.

وكان البرادعي، الذي اصبح المعارض الرئيسي للنظام المصري، اعلن استعداده لخوض انتخابات الرئاسة في مصر العام المقبل ولكنه اشترط تعديل الدستور لالغاء القيود المفروضة على حق المستقلين في الترشيح ولضمان نزاهة الانتخابات.

وتنتهي العام المقبل الولاية الخامسة للرئيس حسني مبارك في السلطة مكملا بذلك 30 عاما في الحكم. ولكنه لم يعلن بعد ما اذا كان سيترشح لولاية سادسة ام لا. كما لم يوضح نجله، جمال مبارك، الذي تحدث عدد من المسؤولين المصريين عن امكانية خلافته لوالده، موقفه من الترشح للرئاسة.