ميلانو: أعلنت الشرطة الإيطالية أن أربعين فردا من قوات الدرك بميلانو إستطاعوا اليوم تصفية عصابة تخصصت في السطو المسلح على المصارف بعد أن ألقت القبض عليها في حالة تلبس أثناء قيامها بمحاولة السطو على أحد المصارف.

وكانت العصابة المكونة من ستة أفراد قد توجهت الثلاثاء لأحد المصارف للقيام بعملية السطو لكن رجال الشرطة كانوا على علم بالعملية وقرروا القبض عليهم متلبسين.

وحسب رواية الشرطة، فإن اثنين من أفراد العصابة دخلا إلى المصرف متنكرين في لباس نسائي وشعر مستعار بينما كان باقي أفراد العصابة يؤمنون الطريق بالخارج.

ولحظة قيام الاثنين بالإعلان عن أنفسهم قائلين quot;هذا سطو مسلحquot;، تلقوا مكالمة من مجهول تقول quot;اهربوا ثمة رجال شرطة بالخارجquot;. ولم تكن المكالمة سوى من رجال الشرطة أنفسهم الذين أربكوا العصابة بهذه الحيلة وأستطاعوا القبض عليهم أثناء محاولتهم الفرار .

وتشير المصادر الأمنية إلى أن تحريات الشرطة تشتبه في قيام العصابة بعشر عمليات بعدة مصارف في ميلانو ومدن الشمال الإيطالي نجحت خلالها في سرقة مليون يورو على الأقل في كل عملية، وفور توافر المعلومات عن موعد العملية الجديدة قررت القبض عليهم في حالة تلبس .