تبحث إحدى جماعات الرفق بالحيوان البريطانية عن سيد جديد لكلبة مخنثة بعدما هجرها سيدها القديم.

صلاح أحمد من لندن: جورجي، كما تسمى، كلبة من فصيلة البُل تيريير، تبحث لها إحدى جماعات الرفق بالحيوان البريطانية الآن عن سيد جديد لها، بعدما هجرها سيدها القديم.

وكان سبب هذا الهجر في ما يبدو هو أن جورجي كانت كلبة - كلبًا خنثويًا، اجتمع في جسده الجهاز التناسلي لكل من الذكر والأنثى، وهذه من الحالات النادرة. وقد أجرت لها laquo;دار كلاب مانشيسترraquo;، وهي من جماعات الرفق بالحيوان المتخصصة في إيواء الكلاب الضالة، عملية جراحية أصلحت ذلك الوضع بإزالة الجهاز الذكري، فصارت أنثى الآن.

ونقلت صحيفة laquo;ديلي تليغرافraquo; التي أوردت الخبر عن ليسا غراهام (35 عامًا) مديرة الدار قولها laquo;قبل العملية كان الزوار يقعون في غرام هذه الكلبة من الوهلة الأولى. ولكن ما إن يعلموا أنها خنثوية حتى ينصرفون عنها. كنا نشرح لهم عارضها الخلْقي ونبلغهم بأن عليهم إعادتها إلينا في وقت معين من أجل إجراء العملية. فما إن يعلموا ذلك حتى يشيحون بوجوههم عنها. لا أعتقد أن الأمر كان يتعلق لديهم بالجانب الجراحي، وإنما بحقيقة أنها خنثويةraquo;.

وقالت غراهام إن الطبيب البيطري في الدار، التي تستقبل 7 آلاف من الكلاب الضالة سنويًا في المتوسط، لم يشهد خلال عمله في البيطرة على مدى 30 عامًا إلا حالة واحدة مشابهة في السابق.