قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

مددت سلطات الجو البريطانية منع استخدام مجالها الجوي بسبب سحابة الرماد البركاني وحذرت من ان الوضع quot;يسوءquot;.

لندن: قررت السلطات البريطانية ان تمدد الحظر لست ساعات وحتى الساعة 18,00 بتوقيت غرينتش السبت. وقال المكتب الوطني لحركة النقل الجوي ان القيود التي تم تخفيفها للرحلات فوق اسكتلندا وايرلندا الشمالية وشمال انكلترا، فرضت من جديد.

وفي فرنسا ستبقى المطارات الباريسية الثلاثة رواسي واورلي ولوبروجيه و23 مطارا في المحافظات مغلقة حتى الساعة 18,00 ت غ من مساء اليوم، حسبما اعلنت الادارة العامة للطيران المدني. وفي بروكسل اعلنت وزارة الحركة البلجيكية ان المجال الجوي لبلجيكا سيبقى مغلقا حتى الساعة 20,00 (18,00 ت غ) من السبت.

وقال مصدر في الوزارة لوكالة فرانس برس ان اجتماعا سيعقد مساء اليوم للبت في فتح المجال الجوي او تمديد اغلاقه.

وصرح يان باولز الناطق باسم سكرتيرة الدولة البلجيكية للتنقل ايتيان شوب ان quot;بلجيكا تتحرر جزئيا من السحابة لكن التلوث ما زال واسعا جدا ويمتد من بريطانيا الى روسيا وفي غياب الامطار والرياح يتبدد ببطء شديدquot;. واضاف ان quot;الرماد الناجم عن الانفجارات الجديدة في البركان الايسلندي تتجه الى شمال اوروباquot;.

والمجال الجوي البلجيكي مغلق منذ الخميس. وقال باولز quot;طالما اننا لسنا قادرين على تقييم المخاطر، لن نسمح بحركة النقل الجويquot;. واتخذت سويسرا قرارا مماثلا quot;لاسباب تتعلق بالسلامةquot;.

وقال المكتب الاتحادي للطيران المدني انه quot;قرر تمديد اغلاق المجال الجوي حتى الساعة 18,00 ت غ من السبتquot;، موضحا ان quot;الرحلات التجارية خصوصا تأثرت بهذا القرارquot;. الا ان المصدر نفسه قال ان الرحلات التي تمر فوق سويسرا على ارتفاع اكثر من احد عشر الف متر سيسمح لها بالعبور.

من جهتها، اكدت ناطقة باسم مطار براغ ان quot;المطار سيبقى مغلقا حتى الساعة 16,00 ت غ من اليوم السبت على الاقلquot;. وقالت ميكائيلا لاغرونوفا quot;لكن هذا لا يعني ان الرحلات ستستأنف بعد ذلك اذ ان التوقعات المتعلقة بهذه السحابة ليست جيدةquot;. وكانت تشيكيا اغلقت مجالها الجوي بالكامل امس الجمعة.