دمشق: شددت سوريا ونيكاراغوا الاربعاء على أهمية تطوير العلاقات العربية اللاتينية والعمل على تشكيل شبكة تعاون للنهوض بواقع هاتين المنطقتين وquot;مواجهة محاولات هيمنة القوى الكبرىquot;، حسب مصدر رسمي.
وافادت وكالة الانباء الرسمية (سانا) ان الرئيس السوري بشار الاسد استعرض مع وزير خارجية نيكاراغوا سامويل سانتوس لوبيس quot;التحولات الإيجابية التي تشهدها دول أميركا الوسطى واللاتينية وأهمية تطوير العلاقات العربية اللاتينيةquot;.

وبحث الجانبان quot;العمل على تشكيل شبكة تعاون تسير بنهج واحد للنهوض بواقع هاتين المنطقتين ومواجهة محاولات هيمنة القوى الكبرى على مقدرات هذه البلدانquot;.
وذكرت الوكالة ان لوبيس سلم الأسد رسالة من نظيره النيكاراغوي خوسيه دانييل اورتيغا تتعلق بquot;العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تطويرها وتتضمن دعوة لزيارة نيكاراغوا وعد الرئيس الأسد بتلبيتها بأقرب فرصةquot;.

وأعرب الأسد عن quot;تقدير سوريا الكبير لمواقف نيكاراغوا تجاه القضايا العربيةquot; مؤكدا quot;أهمية متابعة التنسيق بين دول هذه المناطق وخصوصا في المحافل الدولية لما فيه خير شعوبهاquot;.
واضافت الوكالة ان اللقاء تطرق إلى عملية السلام في منطقة الشرق الأوسط وquot;السياسات الإسرائيلية الخطيرة التي تقوم بها إسرائيل للقضاء على أي أمل بالسلامquot;.

وأثنى لوبيس على quot;الدور السوري البناء في المنطقة بقيادة الاسدquot; معربا عن quot;دعم بلاده لسعي سوريا الدائم لتحقيق السلام وعودة حقوقهاquot; بحسب الوكالة.