قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان
رفض وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان وضع أي شروط لاستئناف المفاوضات مع الفلسطينيين

القدس:زعم وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان ان اسرائيل مستعدة للعودة الى المفاوضات مع الفلسطينيين دون شروط مسبقة مطالبا هؤلاء باظهار اشارت حسن نية نحو الاخيرة .

وقالت صحيفة (يديعوت احرنوت) في صفحتها الالكترونية اليوم quot; ان تصريحات ليبرمان هذه جاءت بعد لقاء جمعه من نظيره الالماني جيدو فيسترفيلي في برلين والذي دعاه الى زيارة اسرائيل والذي قبل الدعوة .

وزعم ليبرمان quot; ان الاسرائيليين يريدون السلام quot; لكنه اعتبر انه quot; يتوجب على الفلسطينيين اظهار حسن النية تجاهناquot;.
وقال quot;ان رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتانياهو قدم الكثير من اشارات حسن النية نحو الفلسطينيين للمساعدة في دخول المفاوضات معهم quot; مضيفا بالقول quot; نحن مستعدون لاستئناف المفاوضات فورا بدون شروط مسبقة لكن يتوجب على الطرف الاخر ان يرد بالمثلquot;.

وكان حزب (اسرائيل بيتنا) الذي يتزعمه ليبرمان قد هدد مرات عدة بالخروج من الحكومة الاسرائيلية اذا ما وافقت على تمديد فترة تجميد البناء في مستوطنات الضفة الغربية وهو الامر الذي يرى الفلسطينيون انه شرط للعودة للمفاوضات.

وجاء هذا التهديد مع واحد اخر مشابه اعلنه رئيس حزب (شاس) ايلي يشاي المشارك في الائتلاف الحكومي فيما يسود الاعتقاد ان احزاب اليمين الاسرائيلية تتحرك معا للحفاظ على مواصلة حكومة نتانياهو لعملها بما يمنع دخول حزب (كاديما) لها .

ونقلت (يديعوت احرنوت) عن مصدر في حزب (اسرائيل بيتنا) تاكيده quot;اننا لا نؤيد تمديد تجميد الاستيطان ولا نريد مغادرة الحكومة ونحن سنتركها في حال طلب منا رئيس الحكومة تركهاquot;.