سلم المطلوب رقم 20 في قائمة المطلوبين الـ(85) نفسه للجهات الأمنية السعودية.

الرياض: أعلن المتحدث الأمنيبوزارة الداخلية السعودية عن تلقي مركز الأمير محمد بن نايف للمناصحة والرعاية اتصالا من المطلوب الأمني جابر بن جبران الفيفي مبديا رغبته الصادقة بالعودة إلى السعودية وتسليم نفسه.

وأوضح البيان أن الجهات المختصة بالسعودية تولت التنسيق مع الجهات الأمنية في الجمهورية اليمنية التي قامت بتأمين عودته إلى المملكة، وتم لم شمله بأسرته فور وصوله.

وقالالمتحدث الأمني إن الحال انقلب بهم ليجدوا أنفسهمأدوات في أيدي أعداء الوطن ومنهجه المستمد من كتاب الله وسنة نبيهصلى الله عليه وسلم وسيرة صحابته الأخيار ، يستخدمونهم وقوداً للفتنة ولايملكون من أمرهم شيئاً ، ويرمى بهم في معتركات لا تخدم إلا مخططات أعداء الأمة ولا تهدف إلا لنشر الفوضى والقلاقل واستباحة أرواح وأعراض وأموال الآمنين في المناطقالتي يقيمون بها، يديرهم أرباب الفكر الضال الذين جعلوا منهم وسيلة للتكسبوالدعاية المضلّلة.

يذكر أن المطلوب الفيفي تسلل الى اليمن في شهر يناير من العام 2009 بعد أن اعتقل في أفغانستان وتم الإفراج عنه من معتقل غوانتنامو وعاد للسعودية وتمت إعانته من الدولة والتحق بمركز الأمير محمد بن نايف للمناصحة. قبل أن يعلن رغبته في تسليم نفسه والعودة إلى بلاده.