حفّزت الإجراءات الأمنية التي شملت اعتقال 23 ناشطًا شيعيًا الناخبين من هذه الطائفة على المشاركة بفعالية أكثر في انتخابات البحرين.

المنامة: قال الشيخ علي سلمان الأمين العام لجمعية الوفاق الوطني الإسلامية، التي تعد التيار الشيعي الرئيس في البحرين، الاثنين إن الإجراءات الأمنية التي شملت اعتقال 23 ناشطًا شيعيًا، حفّزت الناخبين من هذه الطائفة على المشاركة بفعالية أكثر في الانتخابات.

وأكد سلمان في تصريح لوكالة فرانس برس quot;نعم ربما الإجراءات الأمنية والأجواء التي خلفتها أوصلت رسالة سلبية لعموم الناخبين، لكننا وجدنا على العكس أن هناك حماسة أكبر للمشاركة، بل إن فئات من الناخبين كانوا ينوون مقاطعة الانتخابات باتوا مقتنعين بضرورة المشاركةquot;.

وأضاف quot;بالنسبة إليهم فإن المشاركة أفضل وسيلة للتعاطي، حتى مع التأثيرات التي تركتها هذه الإجراءات. ولم نكن نتمنى أن نذهب إلى الانتخابات في ظل هذه الأجواءquot;.

وبحسب سلمان، فإن الإجراءات الأمنية لم تقتصر على اعتقال 23 ناشطًا شيعيًا (لا ينتمون إلى الوفاق) وتوجيه تهمة التآمر على نظام الحكم إليهم، بل أيضًا quot;تم وقف نشرتنا وموقعنا الالكتروني أسوة بجمعيات أخرى، لكن رغم هذا سنشارك وبفعالية في هذه الانتخاباتquot;. وتنظم الانتخابات في 23 تشرين الأول/أكتوبر.