قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أحالت النيابة العامة في البحرين ملف quot;الخلية الارهابيةquot; للجنائيّة بتهمة التحريض على نظام الحكم.

قررت النيابة العامة البحرينية اليوم إحالة ملف quot;الخلية الارهابيةquot; التي ضبطتها الأجهزة الأمنية البحرينية مؤخراَ إلى المحاكمة الجنائية، بتهمة تأسيس جماعة، على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور ومنع سلطات الدولة من ممارسة أعمالها والإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة وأمن المملكة للخطر، كان الإرهاب من وسائلها في تحقيق أغراضها، والانضمام إلى تلك الجماعة وتمويلها مع العلم بممارستها نشاطاً إرهابياً.

وفيما تحددت الجلسة في 28 من الشهر الجاري للنظر بالدعوى أمام المحكمة الكبرى الجنائية، وجهت النيابة للمتهمين أيضا تهمة التحريض على كراهية نظام الحكم والازدراء به، وبث أخبار وشائعات كاذبة ومغرضة ودعايات مثيرة من شأنها اضطراب الأمن وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة وحيازة منشورات ومحررات تتضمن ذلك، وإذاعة أخبار في الخارج حول الأوضاع الداخلية للدولة من شأنها النيل من هيبتها واعتبارها.

كما وجه للمتهمين تهمة التحريض علانية على بغض طائفة من الناس من شأنه اضطراب السلم العام، فضلاً عن التجمهر والشغب وإشعال الحرائق، وقال المحامي العام أن العقوبات المقررة قانوناً لتلك الجرائم تصل إلى السجن المؤبد.

وكانت البحرين القت القبض على ما اسمته الجماعة الارهابية التي استهدفت امنها، واعلنت دول عربية واقليمية ودولية تأييدها لجميع خطواتها الامنية تجاه محاربة الارهاب. في كلمة ألقاها كل من أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ورئيس منظمة المؤتمر الإسلامي رئيس السنغال تم إدانة quot;العمليات الإرهابية في مملكة البحرينquot;، وأعلنا تأييدهما quot;لكل ما قامت به مملكة البحرين من إجراءات لحماية أمنها وسيادتهاquot;.