قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

فاز 5 مرشحين بالتزكية في الانتخابات البرلمانية البحرينية، في الوقت الذي يخوض 133 مرشحاً المنافسة على 35 مقعداً.

المنامة: يخوض 133 مرشحا الانتخابات النيابية البحرينية المقرر اجراؤها في 23 تشرين الاول/ اكتوبر الجاري للفوز ب35 مقعدا في مجلس النواب بعد ان اعلنت اللجنة العليا للاشراف على سلامة الانتخابات عن فوز خمسة مرشحين بالتزكية بسبب انسحاب منافسيهم.

وقال وزير العدل والشؤون الاسلامية رئيس اللجنة العليا للاشراف العام على سلامة الاستفتاء وانتخاب اعضاء مجلس النواب الشيخ خالد بن علي ال خليفة فوز خمسة مرشحين لعضوية مجلس النواب بالتزكية للفصل التشريعي الثالث بعد انسحاب منافسيهم.

واعلن وزير العدل رئيس اللجنة العليا للاشراف على سلامة الانتخابات ان quot;292 مراقبا سيراقبون سير الانتخاباتquot; موضحا ان quot;اربع جمعيات اهلية اضافة الى الهيئة الوطنية لحقوق الانسان ستراقب الانتخابات النيابية والبلدية الذي ستجري في 23 من الشهر الجاريquot;.

واقتصرت الجمعيات الأخرى على نقاط عريضة لبرامجها وشعارات خدماتية ودينية وعرض لانجازات الكتل النيابية مثل جمعية الأصالة الاسلامية التي أصدرت كتابا استعرضت فيه quot;الانجازات والمكتسباتquot; حول أهم ما تقدمت به الكتلة خلال الفصل التشريعي الثاني 2006-2010 وكذلك الحال بالنسبة للمرشحين المستقلين.

ويشارك في الانتخابات المقبلة 11 جمعية سياسية أبرزها جمعية (الوفاق الوطني الاسلامية) التي كان لديها 17 نائبا في البرلمان السابق و(جمعية الأصالة الاسلامية) والتي كان يمثلها 7 نواب و(جمعية المنبر الاسلامي) وكان يمثلها 7 نواب اضافة الى (جمعية العمل الوطني الديمقراطي) و(جمعية المنبر الديمقراطي التقدمي) و(جمعية التجمع القومي) و(جمعية التجمع القومي الديمقراطي).