نواكشوط: اكد الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز quot;دعمهquot; للمبعوث الخاص للامين العام للامم المتحدة للصحراء الغربية كريستوفر روس في جهود اعادة اطلاق المفاوضات بين الرباط وجبهة بوليساريو.

واكد روس الذي وصل الى نواكشوط الخميس تلقيه quot;دعم موريتانيا لجهود الامم المتحدة ولمهمة الممثل الخاص لامينها العامquot;، وذلك في ختام لقائه ولد عبد العزيز.

وصرح روس quot;تهدف مهمتي الى مساعدة المملكة المغربية وجبهة بوليساريو على التوصل الى حل سياسي عادل ودائم ومقبول من الطرفينquot;.

واضاف ان هذا الحل quot;يفترض ان يضمن لشعب الصحراء الغربية حق تقرير المصير بدعم من دول المنطقةquot;.

وافاد انه تطرق وولد عبد العزيز الى quot;التطورات الاخيرةquot; في وضع الصحراء الغربية من زاوية اجراء مفاوضات مقبلة بين المغرب وبوليساريو.

ويغادر المسؤول الاممي نواكشوط الجمعة متجها الى الرباط لانهاء الاستعدادات للجولة المقبلة من المفاوضات. وقال quot;امل ان تؤول الجولة التالية الى خطوات ملموسة نحو الحل المرتجىquot;.

وضم المغرب المستعمرة الاسبانية سابقا سنة 1975 في حين تطالب جبهة البوليساريو مدعومة من الجزائر باستفتاء حول تقرير المصير برعاية الامم المتحدة يمنح الصحراويين خيار الانضمام الى المغرب او الاستقلال او الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية.