علمت quot;إيلافquot; من مصادر مطلعة ان السجينة السعودية سمر بدوي المعروفة بسجينة quot;العقوقquot;؛ ودّعت سجن quot;بريمانquot; وعادت من جديد للحياة بعد إفراج الجهات المختصة عنها، ويأتي الإفراج عن سمر بدوي بعد سبعة أشهر قضتها خلف القضبان، إثر حكم أحد القضاة عليها بتهمة quot;العقوقquot;.


الرياض: علمت quot;إيلافquot; من مصادر مطلعة أن الجهات المختصة في مدينة جدة أفرجت يوم الاثنين عن السجينة السعودية سمر البدوي بحضور quot;عمهاquot; شقيق والدها، بعد سبعة أشهر قضتها في سجن quot;بريمانquot; الشهير في مدينة جدة.

وجاء إطلاق سراح السجينة بعد أن استدعت المحكمة الجزائية في جدة 23/أكتوبر بشكل عاجل السجينة المتهمة بـquot;العقوقquot;، وذلك بعد التوجيه العاجل من رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشيخ صالح بن حميد للقاضي عبدالله العثيم الذي أصدر حكما قضائيا بسجن quot;سمر بدويquot; بتهمة العقوق بعد أن تقدم وكيلها المحامي وليد أبو الخير للمجلس الأعلى للقضاء بشكوى قبل أكثر من خمسة أشهر.

ويأتي قرار الإفراج عن سمر في ذات اليوم لظهور والدها الذي اتهمها بالعقوق إعلاميا من خلال جريدة الوطن السعودية، واشترط والد الفتاة في حوار شرطا غريبا بأنه سيحررها من السجن حال حفظها quot;لجزء عمquot; في القرآن.

وكانت الجلسة قبل الأخيرة شهدت طلب والدها بحفظها لـquot;جزء عمquot; في القرآن، إلا أنها رفضت طلبه مفضلة العودة إلى السجن، وعلمت quot;إيلافquot; من مصادرها أن السجينة أجبرت على حضور جلسات المحاكمة مكبلة بالقيود الحديدية التي توضع عادة للمتهمين بالقضايا الجنائية والأمنية.

وشهدت قضية السجينة سمر حراكا حقوقيا وشعبيا واسعا شهدته العديد من المجالس والمنتديات الالكترونية في السعودية للإفراج عنها. ووفقاً لموقع صوت المرأة السعودية فإن لجنة إصلاح ذات البين في إمارة منطقة مكة المكرمة شكلت لجنة لحل بناء على توجيه الأمير خالد الفيصل، إلا أن القاضي وقف في وجه حقها الشرعي في الكرامة والحياة بحسب ماذكره الموقع.

يذكر أن quot;سمر بدويquot; (32) عاما هي أم مطلقة أدخلت السجن قبل أكثر من سبعة أشهر في قضية quot;عقوقquot; مرفوعة من قبل والدها، وذلك بعد أن تقدمت سمر بطلب للمحكمة بإسقاط ولاية والدها عليها معللة ذلك بعضله لها ومنعها من الزواج؛ إلا أن المطاف انتهى بها متهمة quot;بالعقوقquot; وفق حكم القاضي العثيم.