بلغ عدد المصاحف التي وزّعها مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف في المدينة المنورة، على مدى السنوات الماضية حتى الآن، كهدية من العاهل السعودي لكل حاج يغادر المنافذ السعودية، عائداً إلى بلاده بعد أن أدى مناسك الحج، نحو 30 مليون مصحف .


المدينة المنورة : أوضح الأمين العام لمجمع الملك فهد الدكتور محمد سالم بن شديد العوفي، أن الهدف هو نشر كتاب الله بعدد من اللغات، من خلال توزيعه على الحجاج إلى جانب توزيع إصدارات ومطبوعات المجمع.
وأشار العوفي، إلى أن مجمع الملك فهد عدد ينوي توزيع هديّة خادم الحرمين الشريفين من المصاحف على الحجاج خلال موسم حج هذا العـام بواقع (1531000) مصحف.
وأشار إلى أن الخدمات والجهود التي يقدمها المجمع للحجيج تتمثل في توزيع إصدارات ومطبوعات المجمع قبل الحج، حيث تم تكوين لجان مختصة بتوزيع المطبوعات المفيدة عن المناسك، والزيارة على الحجاج لدى قدومهم إلى مطار الأمير محمد ابن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة للحجاج والزوار لزيارة المجمع،.
وبين أن توزيع مناسك الحج على الحجاج القادمين عبر مطار الأمير محمد بن عبد العزيز قد تم مع مطلع شهر ذي القعدة الجاري، فيما سيتم توزيع هدية خادم الحرمين من كتاب اعتباراً من اليوم الثالث عشر من شهر ذي الحجة.