اكد 32% من البريطانيين ان مارغريت تاتشر اكثر النساء نفوذا في العالم، تليها الممرضة فلورنس ناتنجل، والأم تريزا، واوبرا وينفري.


لندن: مازالت مارغريت تاتشر رئيسة الوزراء البريطانية السابقة تتمتع بشعبية كبيرة حتى يومنا هذا خصوصا انها غائبة عن الساحة السياسية منذ عشرين عاما.

وجاء في استطلاع للرأي اجراه موقع (ماي دايلي) وهو من اكثر المواقع شعبية في بريطانيا ان 32 في المئة قالوا ان تاتشر اكثر النساء نفوذا في العالم.

وعن السؤال الذي جاء في الاستطلاع حول الصفات التي تعتبر من اهم العوامل التي تجعل من المرأة ذات نفوذ واسع اختار 62 في المئة ان تاتشر عرفت بالعمل الجاد والدؤوب بالاضافة الى ذكائها واستقلاليتها.

وكان هدف الاستطلاع الذي شمل اكثر من ألفي شخص هو معرفة اكثر النساء اللاتي يعتبرن من الشخصيات الرائدة في العالم ومن ابرز هذه الشخصيات رئيسة الوزراء البريطانية السابقة مارغريت تاتشر والممرضة فلورنس ناتنجيل والأم تيريزا وأوبرا وينفري.

يذكر ان مارغريت تاتشر الملقبة بالمرأة الحديدية اول امرأة بريطانية تسلمت منصب رئيس الوزراء من 1979 - 1990 واستقالت بعد ان ازدادت المعارضة لزعامتها وبعد تأكدها من عدم مقدرتها على كسب انتخابات زعامة المحافظين وفي عام 1992 منحت تاتشر لقب البارونة وأصبحت عضوة في مجلس اللوردات.