إستأنفت اليونان ارسال البريد الى الخارج بعد توقف اثر اكتشاف العديد من الطرود المفخخة مرسلة الى مسؤولين اجانب.


اثينا: استؤنفت في اليونان الجمعة عمليات ارسال البريد الى الخارج بعد توقف دام 48 ساعة وتقرر الاربعاء اثر اكتشاف العديد من الطرود المفخخة مرسلة الى مسؤولين اجانب، كما اعلنت مصادر رسمية الجمعة.

وقالت متحدثة باسم مطار اثينا حيث المركز الرئيسي لعمليات فرز الرسائل والطرود الموجهة الى الخارج في تصريح لوكالة فرانس برس ان quot;عمليات ارسال (البريد) الى الخارج استؤنفت بعد منتصف الليلquot;.

والخميس تم ابطال مفعول 14 طردا، آخرها كان مرسلا الى السفارة الفرنسية في اثينا، وقد ارسلت هذه الطرود في وقت واحد تقريبا مطلع الاسبوع من داخل اليونان الى الى سفارات اجنبية في اثينا وكذلك الى مسؤولين اوروبيين، ما اضطر اليونان الى تعليق عمليات ارسال البريد الدولي، وذلك بهدف التحقيق في هذه القضية.

واثر اجتماع عقد الخميس في وزارة النقل اليونانية وشارك فيه مسؤولون عن الشرطة والبريد اليوناني وشركات البريد السريع، قررت الحكومة تكثيف عمليات مراقبة الطرود البريدية.

ومن جهة اخرى اعتقل شابان يونانيان في اثينا الاثنين قرب مكتب للبريد السريع وبحوزتهما طرد مفخخ مرسل الى الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي، وقد اصدر بحقهما قاض في اثينا الخميس مذكرة توقيف بتهمة quot;الارهابquot;.

واحد هذين الشابين يدعى بانايوتيس ارغيرو وهو مطلوب من الشرطة بتهمة الانتماء الى تنظيم quot;مؤامرة خلايا النارquot; وهي مجموعة فوضوية ناشطة منذ 2008 وتضم خصوصا شبانا تتراوح اعمارهم بين 20 و25 عاما ومسؤولة عن سلسلة هجمات بعبوات ناسفة محدودة القوة استهدفت شخصيات ومؤسسات سياسية واقتصادية.