حذرت حركة الجهاد الاسلامي إسرائيل من مغبة الاقدام على مهاجمة قطاع غزة مجددا.


رام الله:اكد نائب الامين العام لحركة (الجهاد الاسلامي) زياد النخالة quot;ان اي عدوان جديد على قطاع غزة سيواجه بمقاومة حقيقية من الشعب الفلسطيني وستكون البؤر الاستيطانية الصهيونية تحت النار الفلسطينية ايضاquot;.

ووصف النخالة في بيان صحافي خيار المفاوضات ب quot;الفاشلquot; موضحا quot;لان الاساس الذي تعتمد عليه غير واضح وغير معلومquot;. وقال quot;ان ما نصت عليه اتفاقية (اوسلو) هو ان حدود فلسطين عام 48 هي اسرائيل وان المساحة المتبقية وهي الضفة الغربية وقطاع غزة اراض متنازع عليها مع اسرائيل وعندما تبدأ المفاوضات سيتم اقتسام الأراضي المتنازع عليهاquot;.

ولفت نائب الامين العام للحركة الى ان quot;نتيجة المفاوضات لن تتجاوز اقتسام الضفة الغربية بين السلطة الفلسطينية واسرائيل لانه من غير الممكن في ظل موازين القوى المختلة لصالح اسرائيل ان تجلي اكثر من نصف مليون مستوطن من اراضي الضفةquot;.

واضاف quot;لذا نقول ان الاساس الذي قامت عليه المفاوضات فاسد وفاشل وبالتالي هم يراوحون في نفس المكان ولن يجنوا من ذلك اي نتيجةquot;. وحول الفرصة التي منحتها السلطة الفلسطينية للادارة الامريكية لدفع عملية التسوية الى الامام اعتبر النخالة quot;ان السلطة تحاول ان تذهب الى المجهولquot;.