يتجه وفد من الصليب الأحمر الإيطالي إلى إسرائيل والأراضي الفلسطينية، تحضيرًا لإطلاق مشروع إنساني يهدف إلى توفير الدعم النفسي للأطفال.


ترينتو: يغادر وفد من الصليب الأحمر بمقاطعة ترينتو شمال إيطاليا إلى كل من إسرائيل والأراضي الفلسطينية، حيث من المقرر أن ينطلق الأحد في الخليل والضفة الغربية مشروع إنساني يهدف إلى توفير الدعم النفسي للأطفال في قطاع غزة وأسرهم من خلال اتفاقات وقعت أخيرًا مع الفلسطينيين.

ويشارك في الوفد مسؤول البلدية للتضامن الدولي ليا جوفانيتسي بلترامي، والمهمة تحت رعاية الصليب الأحمر الدولي والهلال الأحمر الإسلامي ونجمة داود اليهودية.

هذا وستلتقي بلترامي أعضاء من جمعية quot;نساء من أجل السلامquot; في الأراضي المقدسة، منهم سهى إبراهيم، وأدينا بار شالوم، ونهى فران، وفاتن زناتي، وحلبي باسمة، وأنجليكا كالو ليفني، علاوة على القيادات النسائية في المجتمعات العبرية والعربية من المسلمين والمسيحيين والدروز والبدو الذين حضروا في ترينتو في شهر آذار/مارس الطبعة الأولى من ورشة العمل حول الشرق الأوسط.

ومن المنتظر أن يلتقي وفد الصليب الأحمر الإيطالي في غزة يوم الاثنين المقبل، المندوب المحلي للصليب الأحمر الدولي الذي ساهم في المشروع.