غزة: قال النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار ان اول سفينة ضمن اسطول السفن الدولية التضامنية مع غزة ستنطلق بعد غد الاربعاء من ايرلندا متجهة الى غزة مرورا باليونان.

وقال الخضري في تصريح صحفي صدر عنه اليوم quot;ان هذا التحرك سيعقبه تحرك باقي السفن في ال 22 من الشهر الجاري من موانئ تركيا واليونان في نفس الوقت على ان تتجمع في نقطة واحدة قبالة المياه الاقليمية القبرصية وتنطلق تجاه شواطئ غزةquot;.

وثمن الخضري في تصريحه quot;دور المتضامنين الاجانب ودور تركيا في تفعيل قضية الحصار الاسرائيلي المشدد على غزة والسعي الحثيث من اجل تخفيف معاناة السكان وانهاء الحصارquot;. ونقل عن مصادر في التحالف الدولي الذي يحرك هذه السفن quot;اصرارهم وتحديهم لكافة الظروف الصعبة وتمسكهم بحقهم في الوصول إلى غزة للتضامن معها ونقل المساعدات الاغاثية والانسانيةquot;.

وترددت انباء خلال الايام الاخيرة بأن اسرائيل هددت بقصف قافلة السفن هذه المتجهة الى غزة والتي تحمل مواد بناء واسمنتا وادوية وحاجات انسانية اضافة الى نحو 600 متضامن دولى مع الفلسطينيين. ويضم التحالف الدولي الذي يعمل على كسر الحصار المفروض على غزة كلا من حركة غزة الحرة ومؤسسة الاغاثة الانسانية التركية ومؤسسات ماليزية ويونانية وايرلندية اضافة لمجموعة مؤسسات اوروبية