بحثالامير سلطان بن عبد العزيز مع الملك حمد بن عيسى العلاقات الثنائية ومستجدات الساحات الخليجية والعربية.


اغادير:التقى ولي العهد السعودي الامير سلطان بن عبد العزيز العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة في اغادير جنوب المغرب حيث يقومان بزيارة، على ما افادت صحيفة الشرق الاوسط السعودية الاحد. واوردت الصحيفة ان المحادثات خلال اللقاء تناولت العلاقات الثنائية وquot;آخر المستجدات على الساحات الخليجية والعربية والدوليةquot;.

وتابعت الصحيفة ان الاجتماع الذي تلته مادبة غداء جرى الجمعة في قصر الامير سلطان في اغادير وفي حضور امير منطقة الرياض سلمان بن عبد العزيز. ووصل عاهل البحرين الخميس الى الرباط في زيارة للمغرب تستغرق بضعة ايام ويلتقي خلالها quot;كبار المسؤولين المغربيينquot;، كما ذكر مصدر رسمي.

وغالبا ما يتوجه الامير سلطان منذ 2008 الى الولايات المتحدة والمغرب quot;للنقاهةquot; بسبب مرض لم تحدد طبيعته رسميا.

واعلن ابنه الامير خالد بن سلطان للصحافيين في 27 تشرين الاول/اكتوبر ان والده quot;يتمتع بصحة جيدةquot; مؤكدا انه quot;في اجازة اعتيادية واطمئنكم الحمد لله يتمتع بصحة جيدةquot;، وذلك بعد ان اثار وضعه الصحي قلقا بسبب غيابه لفترات طويلة خارج المملكة خلال السنوات الماضية.

ويعتقد دبلوماسيون في الرياض ان الامير سلطان مريض جدا ومصاب بالسرطان وقد امضى اكثر من سنة اعتبارا من تشرين الثاني/نوفمبر 2008 في الولايات المتحدة والمغرب. ويبلغ الامير سلطان 79 عاما، وهو بات وليا للعهد في المملكة التي تملك اكبر ثروة نفطية في العالم منذ وصول اخيه الملك عبدالله الى الحكم في اب/اغسطس 2005.