احيل الرئيس الفرنسي مجدداًأمام القضاء بتهمة وظائف وهمية في بلدية باريس.

باريس: افاد مصدر مقرب من التحقيق ان الرئيس الفرنسي السابق جاك شيراك سيحاكم في سبع حالات جديدة من الوظائف الوهمية في بلدية باريس عندما كان رئيسا لها، وستضاف الى 21 حالة اخرى كان احيل بسببها الى المحكمة.

ويخضع جاك شيراك (77 عاما) لتحقيقين مختلفين في قضايا التوظيفات هذه، احدهما في محكمة باريس والاخر في محكمة نانتير بالضاحية الغربية للعاصمة الفرنسية. ويشتبه في ان شيراك كافأ اشخاصا خصوصا من حزبه quot;التجمع من اجل الجمهوريةquot; (الذي اصبح اتحاد من اجل حركة شعبية) من اموال بلدية باريس. وكان شيراك رئيسا لبلدية باريس من 1977 الى 1995 قبل ان ينتخب رئيسا للجمهورية.

وابلغ قاضي التحقيق في نانتير جاك غازو الاثنين محامي شيراك امس الاثنين باتهام الرئيس السابق بسبع وظائف وهمية مفترضة، حسب ما اعلن مصدر مقرب من الملف. وكان جاك شيراك قد احيل الى محكمة باريسية بتهمة quot;اختلاس اموال عامةquot; وكذلك بتهمة quot;تجاوز حد السلطةquot; وان القضية تتعلق ب21 وظيفة منحت عن طريق المحاباة. وستجري المحاكمة امام محكمة الجنح من السابع من اذار/مارس الى الثامن من نيسان/ابريل. وقد يتم جمع التحقيقين.

وكان شيراك توصل في ايلول/سبتمبر الى اتفاق مالي ودي مع بلدية باريس التي باتت بيد الاشتراكيين، لدفع حتى 2,2 مليون يورو للبلدية وعلى ان يدفع حزب اتحاد من اجل حركة شعبية مبلغ 1,65 مليون يورو وان يدفع شيراك 550 الفا. ولا يوقف هذا الاتفاق الملاحقات بشأن هذه الوظائف الوهمية، لكنه قد يخفف الاتهامات ضد جاك شيراك خلال المحاكمة.