بيروت: أكد نبيه بري رئيس مجلس النواب اللبناني أن المقاومة اللبنانية لا تزال تمثل حاجة وطنية وقومية في مواجهة اسرائيل.

وقال بري في تصريح له اليوم إنه في انتظار أن يبلور لبنان موقفا موحدا حيال كيفية التعاطي مع الانسحاب الإسرائيلي من الشطر اللبناني لقرية الغجر اللبنانية وقراءة خلفياتها وأبعادها وتوقيتها.

وأضاف بري أن هذه الخطوة سواء اندرجت ضمن باب المناورة السياسية المكشوفة أو ضمن الصحوة المتأخرة على بند من القرار 1701 الذي يلزم إسرائيل بالانسحاب من الأراضي اللبنانية التي احتلتها في أعقاب هجوم تموز 2006 دون قيد أو شرط فان عودة كل شبر من الأراضي اللبنانية المحتلة هي عودة للحق إلى أصحابه.

من جهته أكد النائب اللبناني ميشيل عون رئيس تكتل التغيير والإصلاح quot;أن حزب الله هو حزب مقاومة صارع وقاتل على أرضه حتى يحررها من الاحتلال الإسرائيلي ووجد سلاحه كردة فعل على هذا الاحتلال واستمد شرعيته من هذا الاحتلال لأن شرعة الأمم المتحدة التي عجزت عن تنفيذ القرار الدولي 425 تنص على حق كل شعب في تحرير أرضه المحتلة بجميع الوسائل المتاحةquot;.

وجدد عون دعوته خلال لقائه الجالية اللبنانية في فرنسا إلى إحالة ملف quot;شهود الزورquot; إلى القضاء اللبناني ومحاكمتهم بتهمة تضليل التحقيق في قضية اغتيال رفيق الحريري رئيس الحكومة اللبنانية الأسبق.

وأكد أنه لا يمكن الاستمرار في موضوع المحكمة الدولية إذا لم تتوضح قضية quot;شهود الزورquot; لأننا نعتبر أن متابعة مسار هؤلاء الشهود ومن وراءهم سيوصلنا حتما إلى من خطط لجريمة الاغتيال ومن نفذها.