مقديشو: قتل 17 شخصا على الاقل مساء السبت في مواجهات مسلحة بين المتمردين الاسلاميين وميليشيا موالية للحكومة الصومالية، وفق ما افاد شهود الاحد. وهاجم عناصر من ميليشيا اهل السنة والجماعة الموالية للحكومة في وقت متاخر السبت المتمردين الاسلاميين الشباب في قرية وردومالي في وسط البلاد وشنوا هجوما ثانيا الاحد.

وقال الشاهد محمد معلم وهيلي الذي يقيم في قرية مجاورة quot;قتل 17 شخصا معظمهم مقاتلون في المعسكرين، لكن الحصيلة قد ترتفع لان جثثا لا تزال في مكان المواجهاتquot;. وافاد قرويون اخرون فروا من المكان ان الحصيلة هي عشرون قتيلا ونحو خمسين جريحا.

وقال عبدالله دوالي quot;فررت من قرية مجاورة جدا لوردومالي. ليس هناك حصيلة محددة للخسائر ولكن تم تاكيد سقوط عشرين قتيلا على الاقلquot;. من جانبه، اكد المتحدث باسم المتمردين الشباب شيخ عبدي عزيز ابو مصعب للصحافيين في مقديشو ان المتمردين انتصروا في المعركة واوقعوا quot;العديد من القتلىquot; في صفوف الموالين للحكومة.

لكن المتحدث باسم الميليشيا الموالية للحكومة يوسف عبد قاضي سارع الى رفض هذه المعلومات وقال ان quot;قواتنا دمرت العدو حول قرى عدة في وسط البلادquot;. وتوعد المتمردون الشباب الذين يؤكدون ولاءهم لتنظيم القاعدة بقتل الرئيس الصومالي شريف شيخ احمد الذي يحظى بدعم المجتمع الدولي.

ولا تسيطر الحكومة الانتقالية الصومالية سوى على جزء صغير من العاصمة الصومالية وتعول على دعم نحو 7500 جندي اوغندي وبوروندي في قوة الاتحاد الافريقي.