القدس: إعتبر رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو مقالة نشرت هذا الاسبوع على موقع وزارة الاعلام في السلطة الفلسطينية ترفض اي حق لليهود في حائط المبكى (حائط البراق)، امرا quot;مستهجناquot;.

وقال نتانياهو في بيان لمكتبه quot;ان رفض وزارة الاعلام الفلسطينية الاقرار بالرابط بين الشعب اليهودي والحائط الغربي امر مدان ومستهجنquot;.

واضاف quot;ان حائط المبكى هو منذ الفي عام ومنذ تدمير الهيكل الثاني اكثر الاماكن المقدسة في اليهوديةquot;، داعيا الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء سلام فياض الى quot;استنكار وادانةquot; المقالة.

ويؤكد النص الذي كتبه وكيل وزارة الاعلام المتوكل طه انه استنادا الى التقاليد الاسلامية فان الحائط مكان مقدس اسلامي من صلب باحة المسجد الاقصى.

وقال طه في المقالة ان quot;حائط البراق، الذي هو الجدار الغربي للمسجد الأقصى، والذي يدعي الاحتلال الصهيوني زورا وبهتانا ملكيته...quot; هو في الواقع quot;جزء لا يتجزا من المسجد الاقصى المبارك والحرم القدسي الشريف وهو وقف اسلامي لعائلة +بومدين+ الجزائرية المغاربية المسلمة وليس فيه حجر واحد يعود الى عهد الملك سليمانquot;.

وسبق ان رد المتحدث باسم رئيس الوزراء الاسرائيلي مارك ريغيف على ذلك الاربعاء بدعوة السلطة الفلسطينية الى quot;التنصل علناquot; من مضمون المقالة.

ورفضت السلطة الفلسطينية الادلاء باي تعليق.