اكد بنيامين نتانياهو ان الاتصالات مع الاميركيين حول ملف الاستيطان مستمرة.


القدس: نفى رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الانباء التي تحدثت عن وصول المفاوضات الاسرائيلية-الاميركية حول تجميد الاستيطان لمدة ثلاثة اشهر الى طريق مسدود، وقال في بيان quot;هذه الاتصالات متواصلة باستمرار على أرضية رغبة الطرفين الصادقة بالتوصل الى تفاهمات خطية تُمكٍن طرحها على المجلس الوزاري المصغرquot; للشؤون الأمنية.

وبشأن تصويت الكنيست على مشروع قانون ينص على استفتاء شعبي على أي انسحاب من القدس الشرقية او مرتفعات الجولان السورية، قال نتانياهو quot;إن الاستفتاء الشعبي يمنع الاتفاق غير المسؤول من جهة ولكنه يُمكٍن الحصول على دعم جماهيري حاشد لأي اتفاق يلبي المصالح الوطنية الاسرائيلية من جهة أخرىquot;. واضاف quot;أنا مقتنع من أن أي اتفاق سوف يتوصل اليه سيحظى بمثل هذا الدعمquot;.

وكان وزير الداخلية الاسرائيلي وزعيم حزب (شاس) ايلي يشاي قال quot;إن الاتصالات الجارية مع الجانب الاميركي لصياغة وثيقة خطية تتضمن التفاهمات المتعلقة باعادة تجميد اعمال البناء في المستوطنات قد وصلت الى طريق مسدودquot;. وشدد في حديث للاذاعة الاسرائيلية الرسمية على ان quot;اسرائيل لا تقبل بالمطالب الاميركيةquot;، وقال quot;كان هناك كما يبدو سوء فهم بين الجانبين ولذلك لا يمكن الان وضع وثيقة مكتوبةquot;.