قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أكد نتانياهو ان سياسة اسرائيل واضحة، وانها سترد وستواصل الرد بقوة على اي اعتداء يتعرض له مدنيوها وجنودها.

القدس: وجه رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو تحذيرا شديد اللهجة الى الحكومة اللبنانية وحركة حماس، بعد الاشتباكات المسلحة التي دارت بين الجيشين اللبناني والاسرائيلي على الحدود بين البلدين وسقوط صواريخ في جنوب اسرائيل.

وقال نتانياهو في تصريح وزعه مكتبه على وسائل الاعلام quot;اريد ان يكون هذا واضحا لحماس كما للحكومة اللبنانية التي نعتبرها مسؤولة عن الاستفزاز العنيف ضد جنودنا: لا تختبروا عزيمتنا في الدفاع عن مدنيي وجنود اسرائيلquot;.

ويأتي هذا التصريح، الذي ادلى به نتانياهو بالعبرية ووزعه مكتبه على شكل نص وشريط فيديو، غداة اشتباكات هي الاخطر من نوعها التي تشهدها الحدود اللبنانية الاسرائيلية منذ 2006 والاولى من نوعها منذ عقود بين الجيشين الاسرائيلي واللبناني، وقد اوقعت ثلاثة قتلى لبنانيين هم جنديان وصحافي اضافة الى ضابط اسرائيلي برتبة كولونيل.

واطلق صاروخ الجمعة من قطاع غزة، الذي تسيطر عليه حركة حماس، سقط في مدينة عسقلان (جنوب اسرائيل). والاثنين اطلقت صورايخ على الارجح من شبه جزيرة سينا المصرية وسقطت على ميناء ايلات الاسرائيلي في حين سقط احدها على مدينة العقبة الاردنية المجاورة حيث شخص واصيب خمسة آخرون بجروح.

واتهمت مصر الاربعاء quot;فصائل فلسطينية من قطاع غزةquot; بالوقوف وراء عملية اطلاق الصواريخ التي استهدفت ايلات والعقبة حيث سقط قتيل، والمحت الى ان هذه الصواريخ قد تكون اطلقت من سيناء. وسارعت حماس الى نفي اي علاقة لها بهذه الصواريخ.

واضاف نتانياهو quot;سياستنا واضحة. اسرائيل ترد وستواصل الرد بقوة على اي اعتداء يتعرض له مدنيوها وجنودهاquot;.

وفي بيان آخر بالانكليزية توجه نتانياهو الى المجتمع الدولي قائلا ان quot;اطلاق صواريخ على مدنيين هو جريمة حرب، وشن اعتداءات متعمدة ضد جنود هي اعمال عدوانية فاضحةquot;، مشيرا الى ان quot;اسرائيل تنتظر من المجتمع المدني ادانة هذه الاعتداءات باشد عبارات الادانةquot;.

واكد نتانياهو انه انه quot;داخل المجتمع الدولي، كل الذين يريدون السلام عليهم دعم حق اسرائيل في الدفاع عن نفسها في مواجهة اولئك الذين يعتدون على الابرياء ويسعون لتدمير السلامquot;.