دعا الرئيس اللبناني إلى الحفاظ على صيغة العيش المشترك الذي ينظم الحياة بين المواطنين على أساس المشاركة في المسؤولية.


بيروت: رأى الرئيس اللبناني العماد ميشال سليمان اليوم أن بلاده تواجه ثلاثة تحديات أولاً يهودية متمثلة في دولة إسرائيل ونموذجها العنصري، وثانيًا الإرهاب الذي لا يعترف بالآخر، وثالثًا ما بدأ يظهر في بعض دول الغرب عن صعوبة اندماج المهاجرين، ثم يأتي بعد ذلك أيضًا فشل التعددية والتنوع الثقافي.

وقال سليمان، في تصريحات له اليوم، إن quot;التحدي الأساسي هو إنجاح هذه الصيغة وإنجاح النموذج الديموقراطي اللبناني القائم على التنوع، مشددًا أنه quot;علينا في لبنان إثبات أننا نستطيع إنجاح تجربتناquot;.

ودعا إلى quot;الحفاظ على صيغة العيش المشترك الذي ينظم الحياة بين اللبنانيين على أساس المشاركة في المسؤولية، وليس فقط على تقاسم الحصصquot;. وقال سليمان quot;نريد وطنًا يعيش فيه أبناؤنا، ويطمئنون إلى غدهم ومستقبلهمquot;، مؤكدًا أن quot;قدرنا هو الاتفاق في ما بينناquot;.

يذكر أن لبنان يعيش أزمة سياسية حادة، أدت إلى تجميد انعقاد مجلس الوزراء بسبب تباين المواقف حول المحكمة الدولية التي تنظر في جريمة اغتيال رفيق الحريري رئيس الوزراء السابق، التي تردد بحسب تسريبات إعلامية أن قرارها الاتهامي سيتهم أفراد من حزب الله بالتورط في هذه الجريمة، وهو الامر الذي ينفيه الحزب بشدة، متهمًا المحكمة بأنها مسيسة ومنحازة.