عبرت السعودية عن اسفها لتعرض خادمة اندونيسية للضرب على يد سيدة سعودية مما استدعى ادخالها للمستشفى.


الرياض: اعربت وزارة العمل السعودية السبت عن quot;الاسفquot; لما تعرضت له خادمة اندونيسية من ايذاء شديد على ايدي مخدومتها السعودية، ما استدعى ادخالها الى المستشفى للعلاج.

واجريت للخادمة الاندونيسية سومياتي بنتي سلام مصطفى (23 عاما) عملية زرع جلد في احد مستشفيات المدينة المنورة (غرب المملكة) بعد تعرضها للحرق بواسطة مكواة. كما تعاني من كسور في الايدي والاضلع حسب ما نقلت وسائل الاعلام.

وقال المسؤول في قنصلية اندونيسيا في جدة ديدي وحيودي لوكالة فرانس برس ان الخادمة لا تزال بحاجة لعمليات جراحية اخرى. واضاف quot;انها تستعيد قواها حاليا لكنها لا تزال بحاجة لعمليات جراحية اضافيةquot;.

ونقلت وكالة الانباء السعودية الرسمية عن المتحدث الرسمي لوزارة العمل حطاب بن صالح العنزي قوله ان الوزارة quot;تعرب عن أسفها لما حدثquot; مشيرا الى ان ادارة quot;رعاية العمالة الوافدةquot; بوزارة العمل تتابع quot;قضية العاملة المنزلية التي تعرضت للايذاءquot;.

واضاف المتحدث السعودي ان quot;الوزارة ليست بمعزل عن قضايا العمل والعمال وما يحدث من خلافات ونزاعات وتجاوزات من اطراف يسيئون للعلاقة التعاقدية بين الاطراف المعنيةquot; مشددا على القول ان quot;ما حدث عمل فردي لا يجب تعميمه على الجميعquot;.

واضاف ان quot;بيوت المملكة تحتضن بداخلها اكثر من 670 الف عاملة منزلية من جميع الجنسيات يحظين بكافة الحقوق، ولكن الامر لا يخلو من تجاوزات بعض الحالات الفردية التي تسيء للجميعquot;.

وختم المتحدث بالقول ان قضية العاملة الاندونيسية quot;قضية جنائية في المقام الاول، وسننتظر ما تسفر عنه نتائج التحقيق وما تفيد به الجهات ذات الاختصاص حول التحقيقات الجارية الانquot;.

ونقلت صحيفة الوطن السعودية ان السيدة السعودية (53 عاما) التي كانت الخادمة السعودية تعمل لديها اعتقلت وهي في السجن وستعرض على طبيب نفسي.

وتسببت هذه الحادثة بصدمة في كل من اندونيسيا والمملكة العربية السعودية. وعرضت اللجنة السعودية للدفاع عن حقوق الانسان، وهي هيئة رسمية، تقديم المساعدة للخادمة الاندونيسية.