دشنت السعودية السبت اكبر سفينة في المملكة والخليج لتعمل في نطاق منصات البترول والخدمات الاخرى.


الدمام: دشن رئيس المؤسسة العامة للموانئ بالسعودية المهندس عبد العزيز التويجري السبت، بدء عمل سفينة quot;الزامل 63quot;، في ميناء الملك عبد العزيز بالدمام، التي تعد أكبر سفينة يتم بناؤها في السعودية ومنطقة الخليج، طبق أعلى المواصفات الفنية العالمية في مجال بناء السفن البحرية العملاقة، ومن المقرر أن يتم تشغيل السفينة الجديدة، التي يبلغ طولها 65.4متر، وعرضها 15 متراً، في نطاق أعمال شركة أرامكو السعودية، وتحديداً في منصات البترول والخدمات الأخرى.

وأشاد التويجري في تصريح صحفي، بقدرات السفينة الجديدة على تقديم أفضل الخدمات البحرية في نقل البضائع، مشيداً بقطاع صناعة السفن في السعودية، وما وصل إليه من تقدم وازدهار، خاصة فيما يتعلق بصناعة أجزاء عدة من السفن، وتجميعها بشكل يضاهي الصناعات العالمية في هذا المجال.

وتقدم مدير ميناء الملك عبد العزيز نعيم النعيم، بالشكر لشركة الزامل، صاحبة السفينة الجديدة، على ما تقدمه من عطاءات في قطاع صناعة السفن، موضحاً دور ميناء الملك عبد العزيز في دعم هذه الصناعة التي تدعم الاقتصاد السعودي بحسب قوله. وأشاد النعيم بتجهيزات السفينة الجديدة، واحتوائها على أعلى أحدث أجهزة الملاحة البحرية، وقدرتها على إنجاز المهمات الكبيرة في شحن السلع المختلفة.

وألقى سفيان الزامل كلمة الشركة المصنعة، الذي أكد أن شركته quot;حريصة على كل الحرص على تقديم نماذج جيدة من السفن البحرية العملاقة، والسفن الصغيرةquot; في سبيل دعم الاقتصاد والصناعات الوطنية السعودية.