قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

سمح رئيس بلدية القدس ببناء 130 مسكنا جديدا في مستوطنة جيلو.


القدس: سمحت بلدية القدس الاثنين ببناء 130 مسكنا جديدا في حي جيلو الاستيطاني اليهودي في القدس الشرقية وهو قرار دانته السلطة الفلسطينية على الفور.

وقال المتحدث باسم رئيس البلدية نير بركات ان المجلس البلدي وافق على مشروع لاعادة تصنيف قطاع كان من المقرر بناء فندق فيه في جيلو الحي القريب من مدينة بيت لحم الفلسطينية في الضفة الغربية، منطقة سكنية.

وصرح ان quot;بلدية القدس ستواصل البناء في كافة مناطق المدينة لليهود والعرب سواء طبقا للخطة الاجمالية في جيلو ومناطق اخرىquot;.

وياتي القرار في الوقت الذي تتفاوض فيه الولايات المتحدة واسرائيل بشان شروط تجميد جديد للاستيطان في الضفة الغربية ل90 يوما لا يشمل القدس الشرقية، رغم المطالب الفلسطينية بتجميد تام في كافة الاراضي المحتلة.

ودان كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات هذه المبادرة متهما اسرائيل بمواصلة quot;برنامجها لعزل بيت لحم اكثر في القدس الشرقية المحتلةquot;.

وتعتبر اسرائيل التي اعلنت القدس عاصمتها quot;الابدية والموحدةquot; ان الاحياء الاستيطانية جزءا لا يتجزأ من اراضيها في حين يريد الفلسطينيون ان تكون القدس الشرقية عاصمة دولتهم المستقبلية.

ودعت الاسرة الدولية التي تعتبر انه يجب معالجة مسالة القدس في اطار تسوية سلام نهائية بين اسرائيل والفلسطينيين، الجانبين الى الامتناع عن اي تحرك quot;احاديquot;.