قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تستكمل اسرائيل المرحلة الاولى من السياج الحدودي مع مصر بداية العام المقبل.

غزة: ذكرت الاذاعة الاسرائيلية العامة ان الاجهزة الاسرائيلية المختصة ببناء السياج الحدودي مع مصر ستستكمل المرحلة الاولى من مشروع خلال ستة الى ثمانية اشهر.

ونقلت عن رئيس اللجنة يوئيل حسون قوله ان quot;المرحلة الاولى من مشروع السياج ستوضع موضع التنفيذ خلال فترة زمنية تتراوح من ستة الى ثمانية اشهر وتبدأ اولا بمدينة ايلات السياحية التي شهدت ولاتزال موجات كبيرة من المتسللين كل شهرquot;.

واضاف ان quot;ظاهرة المتسللين تؤثر سلبا ليس على اقتصاد الدولة فحسب وانما على الطابع اليهودي للدولة وعلى نسيج العلاقات بين مختلف شرائح المجتمع ايضاquot; مشيرا الى ان تعاونا يجري بين الطرفين المصري والاسرائيلي في هذا الشأن لكنه على نطاق غير كافquot;.

واوضحت الاذاعة ان لجنة شؤون مراقبة الدولة البرلمانية تبنت اليوم الجدول الزمني الذي حددته الحكومة لاقامة سياج على الحدود المصرية - الاسرائيلية كاحد الوسائل لاحتواء دخول المتسللين الافارقة الى الاراضي الاسرائيلية.

يشار الى ان الحدود بين مصر واسرائيل التي يبلغ طولها 250 كيلو مترا باتت منطقة عبور مهمة للمهاجرين وطالبي اللجوء او لمهربي المخدرات ما دفع الحكومة الاسرائيلية الى الموافقة على بناء سياج امني على طول تلك هذه الحدود في صحراء سيناء.