قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

رأت حماس أن تقرير اسرائيل للامم المتحدة دليل ادانة واضحة على استخدامها للفوسفور الابيض وقتل المدنيين.
nbsp;
غزة:
اعتبرت حركة (حماس) اليوم التقرير الذي قدمته الحكومة الاسرائيلية للسكرتير العام للامم المتحدة بان كي مون بشأن الحرب على غزة دليل ادانة واضحة على استخدامها للفوسفور الابيض وقتل المدنيين خلال الحرب.

وقال المتحدث باسم الحركة فوزي برهوم في تصريح ان ذلك يستدعي خطوات عملية وفعلية على الارض لمحاكمتهم في محاكم الجنايات الدولية.
ودعا المجتمع الدولي الى ضرورة الاسراع في محاكمة القيادات في الحكومة الاسرائيلية quot;كمجرمي حرب واستخدام كافة اوراق الضغط لعزلها ولجم جرائمها وارهابهاquot; مؤكدا ضرورة تحرك كل المؤسسات الحقوقية والانسانية لفضح جرائم الاحتلال وتقديم مزيد من الادلة الدامغة على جرائمه.

كما دعا الجامعة العربية والسلطة الفلسطينية الى وقف جميع اشكال التفاوض والتطبيع مع اسرائيل.
من جهة اخرى قالت تقارير حقوقية اسرائيلية اليوم ان الحكومة تعهدت بعدم استخدام قنابل الفوسفور الابيض وتجنب سقوط ضحايا من المدنيين خلال اي حرب مقبلة خلال تقديمها ردا اضافيا على تقرير لجنة غولدستون الى الامم المتحدة.

وقالت اسرائيل في تقريرها انها اجرت تغييرات في جيشها واصدرت اوامرها لقادته بهدف مواصلة تقليل الاصابات بين المدنيين والاضرار بالممتلكات المدنية في المستقبل.
واضافت ان quot;القوات المقاتلة في الحرب المقبلة ستضم وحدات خاصة معنية بالاوضاع الانسانية اضافة الى تشديد الاوامر التي تؤكد على حفظ سلامة المواطنينquot;.