اعلن مسؤول في وزارة الداخلية العراقية اليوم إحباط محاولة لتفجير السفارة الفرنسية في بغداد.


بغداد: أعلن اللواء احمد ابو رغيف مدير الشؤون الداخلية والامن في وزارة الداخلية العراقية مساء الاثنين احباط محاولة لتفجير السفارة الفرنسية في بغداد.

واضاف ان انتحاريا يقود سيارة مفخخة حاول تفجيرها قرب السفارة لكن القوات الامنية تمكنت من ضبط السيارة واعتقال الانتحاري. ولم يكشف متى او اين حدث ذلك.

واشار المسؤول الى ان الانتحاري الذي اعتقل اليوم ينتمي الى المجموعة quot;الارهابيةquot; المسؤولة عن الهجوم على كنيسة سيدة النجاة في بغداد الشهر الماضي.

وكان مصدر في وزارة الداخلية العراقية اعلن السبت الماضي ان quot;القوات الامنية اعتقلت المجموعة الارهابية المسؤولة عن الاعتداء على الكنيسة وعددهم 13 شخصا في منطقة الداوودي في حي المنصور في غرب بغداد وشارع فلسطين (وسط)quot;.

وقتل 46 مسيحيا بينهم كاهنان اضافة الى سبعة من عناصر الامن، في هجوم استهدف في 31 تشرين الاول/اكتوبر كنيسة سيدة النجاة للسريان الكاثوليك في وسط بغداد في اعنف اعتداء يطاول مسيحيي العراق.

وقد تبنى الهجوم تنظيم quot;دولة العراق الاسلاميةquot; الموالي للقاعدة الذي امهل الكنيسة القبطية المصرية 48 ساعة للافراج عن مسلمات quot;أسيرات في سجون اديرةquot; مصرية، وذلك بحسب مركز سايت الاميركي المتخصص في مراقبة المواقع الالكترونية الاسلامية.

كما لقي ستة من المسيحيين مصرعهم واصيب 33 اخرون بجروح في سلسلة اعتداءات في العاشر من الشهر الحالي.